www.industrymiddleeast.com
Delphi Technologies

تشخيص المستقبل باستخدام أدوات تشخيص السيارات

لست في حاجة لبلورة سحرية لمعرفة أن أهمية أدوات تشخيص السيارات لمستقبل المرأب طويل المدى ستزداد بشكل محوري. فبفضل رقمنة مكونات المركبة، تطور الأمر من حجز ورشة متخصصة، إلى مكون رئيسي لأي مرأب يرغب في تقديم مجموعة خدمات شاملة لعملائه. وهنا نبحث، بدعم من Delphi Technologies، سبب وكيفية استعداداك واستفادتك من هذه الفرصة المربحة التي تنمو بسرعة.

ما عليك إلا الرجوع لأوائل الألفينيات لمعرفة المدى الذي وصلت إليه تكنولوجيا السيارات في السنوات الأخيرة. حيث كانت أغلب الأنظمة الموجود بالمركبة لا تزال ميكانيكية. وكان يُطلق على المتخصصين الذين يقومون بخدمتها ميكانيكيين لسبب وجيه في النهاية. حيث تضمنت مجموعة الأدوات الخاصة بهم مفاتيح الربط والسقاطات والمفكات. وكانت المعرفة بالعمل والفحوصات البصرية كافية لمعظم المهام.

بالانتقال السريع إلى الأمام نرى أن ذلك لن يكون كافيًا لتنفيذ المهمة. فمركبة اليوم قد تحتوي على ما يصل إلى 50 كمبيوتر مضمن في طياتها، تتواصل جميعها مع عشرات الملايين من أسطر التعليمات البرمجية.

مجموعة من الأنظمة بدءً من الوقود والكبح، إلى تكييف الهواء ومستشعرات ركن المركبة تتم مراقبتها والتحكم فيها من خلال أنظمة إلكترونية. وحتى الخدمة الأساسية تتطلب إعادة ضبط رقمي لإخطار ECU باكتشاف الفلاتر الجديدة ولمراقبة العمر الافتراضي الصحيح. ولأن تقنيات جديدة مثل التهجين وأنظمة السلامة النشطة أصبحت أكثر رسوخًا، سيستمر عدد المكونات التي تعتمد على الكهرباء في ازدياد.

يمكنك أخذ الأنظمة المتقدمة لمساعدة السائق (ADAS) كمثال. وتجدر الإشارة إلى أن مستشعرات ركن المركبة واكتشاف المشاة والكاميرات تُزد الآن كمعيار في معظم المركبات الحديثة وتُستخدم يوميًا من قبل السائق للاستماع بالراحة والأمان.

سيحتاج الفني إلى تنفيذ معايرات ساكنة ومتحركة نتيجة لمجموعة من مهام الخدمة والإصلاح لضمان عمل هذه الأنظمة الحرجة كما ينبغي. وأعتقد أنك خمنت أنه سيحتاج إلى أداة تشخيص للقيام بذلك. لذلك، أصبح وجود أداة تشخيص المركبة المناسبة أمرًا ضروريًا لأي ورشة. كما أن تمكين الفنيين من تحديد الإصلاح بسرعة وأمان ودقة، بالنسبة للعديد، هو مفتاح ضمان تمكنهم من الاحتفاظ بالعمل الداخلي وزيادة ربحية كل إصلاح.

حلول التشخيص المتقدمة... بلمسة زر

لوحة بيانات أداة التشخيص

من الأفضل في توفير ذلك من Delphi Technologies، الرائد العالمي في تقنيات الدفع، الخدمات والحلول في طليعة التطور الهندسي.

لذلك، قمنا بتطوير مجموعة من حلول التشخيص المبتكرة والشاملة المعتمدة على احتياجات عملائنا. حيث يمنحك حل التشخيص DS المتقدم الخاص بنا القدرة على قراءة أكواد الخطأ، الاطلاع على البيانات المباشرة، تنفيذ وظائف معينة في مجموعة كبيرة من ماركات المركبات وطرزها.

تساعد هذه التغطية الشاملة متعددة القطاعات في جعلها أداة لا تُقدر بثمن بالنسبة للمتخصص والمرآب متعددة العلامات التجارية على حدٍ سواء. وبزيادة الطلب على تقليل وقت تعطل المركبة، توفر الأداة أيضًا مجموعة من المميزات الموفرة للوقت والمال للتشخيص والإصلاح بسرعة وسهولة ودقة، مثل البحث عن VRM وملفات المساعدة ووظيفة إعداد التقارير.

وإذا لم يكن ذلك كافيًا، فكل ما يتوجب القيام به هو البحث عن المعلومات الفنية للمركبة المضمنة في الجهاز، أو حزمة مستقلة، للحصول على بيانات صيانة وإصلاح متعمقة من شأنها أن توجه الفني خلال العملية خطوة بخطوة.

إذن، بوجود خبير OE مدمج في المتناول، لن تضطر إلى اللجوء لألغاز العرافين لتشخيص مستقبلك. على العكس! فبالإضافة إلى تدريب الخبير والدعم الفني الذي يأتي مع كل أدوات التشخيص الخاصة بنا، سيكون لديك كل شيء تحتاجه لتلبية احتياجات السوق المعقد بشكلٍ متزايد وإعداد نفسك للنجاح في المستقبل.

  Ask For More Information…

LinkedIn
Pinterest

Join the 15,000+ IMP followers