www.industrymiddleeast.com
EPLAN

مركز E4TC بجامعة RWTH Aachen يقدم - دراسة جديدة واعدة: "الهندسة 4.0"

أجرى مركز E4TC بجامعة RWTH Aachen دراسة حول الرقمنة الاستراتيجية لهندسة التصميم والتحكم والتخطيط الفني للآلات وأنظمة المصانع حيث يستند التقرير البحثي المؤلف من 38 صفحة بعنوان "الهندسة 4.0" إلى دراسة ميدانية مدتها ثمانية أشهر لمصنعي الآلات الألمانية (مصنعي المنتجات التسلسلية والآلات الخاصة)، لمكاتب الهندسة / مخططي الأجهزة، ومصنعي المكونات. ولأول مرة، تمكن المنهجية المطورَّة لتقدير الإمكانيات المتاحة في مجال الهندسة والتدابير التي يجب اتخاذها، الاعتبارات الراسخة الأسس لتدفقات العمل الهندسي الحالية لكل من المنتجات التسلسلية وتصنيع الآلات الخاصة. والنتيجة الأساسية لذلك: تحقق الأتمتة الجزئية لعمليات الهندسة نسبة التكلفة / الفائدة المثلى.

مركز E4TC بجامعة RWTH Aachen يقدم - دراسة جديدة واعدة: الهندسة 4.0
الدراسة - الهندسة 4.0: تسلط الدراسة " الهندسة 4.0" الجديدة - المتوفرة حصريًا من إي بلان (Eplan) الضوء على مجالات العمل المثيرة للاهتمام لتحقيق الكفاءة في الهندسة؛ فالسبيل لتحقيق الكفاءة المثلى في سلسلة القيمة يتمثل في استخدام الطرق التقليدية، من التقييس حتى الأتمتة.
في البداية، قدم العلماء في مركز E4TC في آخن بألمانيا نموذجًا لسير عمل الهندسة وأنشأوا مصفوفة تقييم لها خمسة مستويات كفاءة. تحتوي مصفوفة "مستوى الكفاءة" على وصف تفصيلي للمنهجية / سير العمل ويرافقها مصفوفة "مستوى الاستخدام"، التي تصف وتقيم استخدام برمجيات الهندسة بمساعدة الحاسوب (CAE) كشرط أساسي مسبق للهندسة 4.0. وتم دراسة عملية مكونة من عشر خطوات تتميز بها الهندسة في تصنيع الآلات (التسلسلية / الآلات الخاصة) حيث تضمن نموذج سير عمل الهندسة الناتج على خطوات العمل النموذجية لدورة الطلب.


مركز E4TC بجامعة RWTH Aachen يقدم - دراسة جديدة واعدة: الهندسة 4.0
الدكتور توماس غارتزين: "الشركة القائمة على التحكم الكامل حرفيًا هنا على وشك الاستفادة من وفورات الوقت والتكاليف المحتملين من خلال مشاريع التقييس أو الأتمتة"، كما يقول الدكتور توماس جارتزين، المدير الإداري لمركز E4TC.

نموذج سير عمل الهندسة / مصفوفة الكفاءة:

ركز الباحثون على مجالات عمل الهندسة، والتصميم، وجداول المواد، والتقارير، وتخطيط لوحة التحكم، والأجهزة والقوالب. وأسباب ذلك واضحة: يقول الدكتور توماس غارتزن، المدير الإداري لمركز E4TC: " تكون التبعيات على العملاء أو الشركاء في خطوات العملية هذه في بعض الأحيان منخفضة إلى حد ما أو غير موجودة". ويضيف "تكون الشركات في حالة تحكم تام في هذه المجالات للاستفادة من وفورات الوقت ووفورات التكاليف المحتملين من خلال مشاريع التقييس أو الأتمتة". يتحدد المسار إلى الكفاءات الأعلى في سلسلة القيمة باستخدام الطرق التقليدية، بدءًا من التقييس ووصولًا إلى الأتمتة. لتستطيع تقييم كفاءة كل خطوة من خطوات العمل، طورت الدراسة منهجية سير العمل في خمس مراحل - حيث يمكن تحديد مستوى الكفاءة (eLevel) للهندسة.


مركز E4TC بجامعة RWTH Aachen يقدم - دراسة جديدة واعدة: الهندسة 4.0
صورة رسم بياني للتقييس: وقت التصميم والجهد المبذول للتقييس اعتمادًا على طريقة الهندسة.


مركز E4TC بجامعة RWTH Aachen يقدم - دراسة جديدة واعدة: الهندسة 4.0
صورة رسم بياني لكفاءة الهندسة: نتائج: منحنى كفاءة الهندسة المرجعي


مركز E4TC بجامعة RWTH Aachen يقدم - دراسة جديدة واعدة: الهندسة 4.0
صورة رسم بياني لوقت الهندسة (ETO): الوقت النموذجي المطلوب لخطوات الهندسة (1-8) بالنسبة المئوية، على افتراض مستوى كفاءة 2 (eLevel2).

زيادة الإمكانات
باستخدام البيانات المجموعة، حدد العلماء أنه يمكن للشركات أن تصبح أكثر كفاءة بنسبة 20 في المائة من مستوى كفاءة إلى مستوى كفاءة آخر. توفر أساليب العمل الموجهة للأجهزة توفيرًا بنسبة 25 بالمائة لإنشاء المخططات. أمضى المستخدمون نصف الوقت في إنشاء المخططات بمكتبة دائرة لوظائف المنتج. يجلب إدخال أتمتة جزئية توفيرًا إضافيًا بنسبة 25 في المائة من الوقت لإنشاء المخططات وإنشاء جميع التقارير بشكل كامل عن طريق إدخال التقييس.
يمكن تنزيل الدراسة مجانًا من الموقع: eplan.de/engineering-4.0
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة المواقع:
www.eplan.de و www.friedhelm-loh-group.com 3

  Ask For More Information…

LinkedIn
Pinterest

Join the 15,000+ IMP followers