www.industrymiddleeast.com
EPLAN

التركيز على مشروع إيبلان

ما الذي يعنيه التحول الرقمي في الهندسة وما الدور الذي يلعبه مشروع إيبلان في ذلك؟ سؤال حاسم، لأن التحول الرقمي لا يتعلق بعمليات الشركة الخلفية أو التجارية فقط. وإنما يؤثر على مجمل عملية تطوير المنتج. ولا شك في أن المزايا العملية واضحة: يمكن للمستخدمين الاستفادة من خدمات منصة إيبلان والاستفادة في الوقت نفسه من القيمة المضافة للخدمات القائمة على السحابة.

التركيز على مشروع إيبلان

الهدف المركزي من التحول الرقمي هو تحسين العمليات وتعزيز الكفاءة وبالتالي زيادة توافر الآلات والأنظمة. ويعمل التطور المستمر في منصة إيبلان على دعم هذه العملية. في مرحلة الهندسة، ينصب التركيز على التوأم الرقمي لخزينة التحكم. وأساس ذلك هو البيانات ثلاثية الأبعاد التي تمثل المبيت والملحقات التي تكتمل بالمكونات ومعلومات الأسلاك ذات الصلة بالمشروع. يمكن تصدير البيانات دون أي اضطراب في الوسائط واستخدام عمليات فرعية أخرى مثل التصنيع، بما في ذلك توصيل الأسلاك. وتعمل الهندسة متعددة التخصصات أيضًا على توفير إمكانيات كبيرة للتحسن. مما يجعل تخزين المعلومات في موقع مركزي – في مشروع إيبلان – أمرًا ممكنًا، بما في ذلك حفظ بيانات المعلّمات الخاصة بالمستشعرات الذكية، واستخدامها في العمليات النهائية.

AML كتنسيق للتبادل

تعمل الواجهات المفتوحة والموحدة، مثل AutomationML (AML) على سبيل المثال، على جعل هذه البيانات متوفرة لأي مستخدم دون أي تنسيقات أو هياكل بيانات خاصة بالتطبيق. على سبيل المثال، قد يكون المستخدمون آلات لمعالجة خزينة التحكم أو معالجة الأسلاك، أو موظفين يقومون بتنفيذ توصيل الأسلاك بمساعدة المعلومات الرقمية. أثناء مرحلة التشغيل، يكون الهدف زيادة توافر النظام وتقليل الأعطال في حالة أعطال النظام. وتساعد أكواد QR الموجودة في المكونات المثبتة في العثور عليها في النظام وجعلها خصائص – بما في ذلك أرقام القطع والبيانات الفنية لتحديد مصادر قطع الغيار – متوفرة في أي مكان بالأنظمة وفي أي وقت عن طريق الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية.

ترحيب صريح بالتعاون

يدعم Eplan ePulse هذه السيناريوهات. فإذا تم حفظ بيانات المشروع سالف الذكر هناك، فلا شيء يمكنه الوقوف في طريق الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان. وتستفيد منصة إيبلان من هذا النهج المبتكر عن طريق منح المستخدمين إمكانية تحويل البيانات التي تم إنشاؤها في التطبيقات المستخدمة إلى السحابة بمجرد النقر فوق الفأرة. ويمكن مشاركة مشروع إيبلان الموجود في Eplan eView مع الشركاء المطلوبين من أجل التعاون. فتصبح الشركات متصلة مع عملائها ومورديها عن طريق جعل تبادل البيانات سهل وآمن. من ثم، يُعتبر المشروع النموذج الرقمي المركزي لحل الأتمتة المبني باستخدام تطبيقات مختلفة مثل Eplan Electric P8 أو Eplan Pro Panel أو Eplan Fluid والمتوفر كمصدر وحيد للحقيقة. وفي نهاية المطاف، يعمل على توفير البيانات اللازمة لكل العمليات النهائية.

المزايا والفوائد
يمكن للمستخدمين الاستفادة من فوائد منصة إيبلان المؤكدة والاستفادة في الوقت نفسه من القيمة المضافة للخدمات القائمة على السحابة مثل Eplan eView و Eplan Cogineer.

تعرف على المزيد على: www.eplan.de

  Ask For More Information…

LinkedIn
Pinterest

Join the 15,000+ IMP followers