www.industrymiddleeast.com
EPLAN

تصنيع خزائن التحكم أصبح أكثر ذكاءً!

ضغوط الوقت ونقص العمالة الماهرة وانقطاع الاتصالات هي السمة المميزة للعمل اليومي في تصنيع خزائن التحكم. ويمكن لإيبلان، موفرة الحلول، المساعدة في تخفيف هذه عوامل: يدعم برنامج Eplan Smart Mounting الجديد الذي تصدره إيبلان تجميع خزانة التحكم اليدوي بطريقة فعالة للغاية. حيث يوجه الفنيين خطوة بخطوة أثناء تركيب قضبان DIN، مجاري الكابلات والمكونات الكهروتقنية، ويوضح المكان الذي يجب تركيب المكون فيه. بسبب دعم التصور ثلاثي الأبعاد، يمكن حتى للفنيين الأقل خبرة التعرف على المكان الدقيق الذي يجب وضع المكون فيه. وبالإضافة إلى Eplan Smart Wiring، يمكن عرض الكابلات أيضًا بدقة.

تصنيع خزائن التحكم أصبح أكثر ذكاءً!

 

يعمل نظام Eplan Smart Mounting الجديد من إيبلان على تسريع عملية تجميع المكونات تصنيع خزائن التحكم.
العرض الأول في SPS: برنامج Eplan Smart Mounting

مونهايم، ألمانيا، 8 نوفمبر 2022: يخضع تصنيع خزائن التحكم والمفاتيح الكهربائية لضغوط متزايدة من حيث الوقت وقد يتسبب نقص الموظفين المهرة أيضًا في العديد من الحالات. وهنا يأتي دور Eplan Smart Mounting: البرنامج الجديد – المقدم لأول مرة في SPS 2022 – حيث يقود الطريق طوال عملية تجميع خزانة التحكم بالكامل. ويدعم الفنيين في تجميع وتركيب جميع مكونات خزانة التحكم وفي لوحات التثبيت. بفضل التقديم بطريقة سهلة الاستخدام والدعم بالتصور ثلاثي الأبعاد، يتعرف الفنيون في الحال على المكان الذي يجب وضع المكونات فيه. ويعمل Eplan Smart Mounting على تزويد موظفي الإنتاج بقائمة كاملة من كل خطوات العمل المطلوب تنفيذها. حيث يبدأ بتثبيت قضبان DIN ومجاري الكابلات – على سبيل المثال – وينتهي بالمكونات الكهروتقنية ومنها المفاتيح الاحتياطية ومرحلات التوقيت. التطبيق القائم على المتصفح ذي خادم الويب المركزي لا يتطلب أي تثبيت ويمكن استخدامه في الورشة مباشرةً، على كمبيوتر لوحي على سبيل المثال.

سهولة التجميع ونتائج صحيحة.

يعمل التوأم الرقمي في Eplan Pro Panel على توفير المعلومات الهندسية ذات الصلة – ومنها الأبعاد، المواضع، ثقب الفتحات ونوع التثبيت المطلوب لكل مكون. يمكن للفنيين إدخال تعليقات حول المكونات مباشرةً في Eplan Smart Mounting وإعادة إرسالها إلى القسم الهندسي. مما يعني أن المستندات الكهروتقنية حديثة على الدوام – الأمر الذي يحسّن التواصل بين الأقسام.


تصنيع خزائن التحكم أصبح أكثر ذكاءً!

Eplan Smart Mounting2.jpg: يوضح النظام لفنيي التجميع مكان وطريقة وضع المكونات.

ثمة ميزة عملية أخرى وهي إمكانية تنفيذ التغييرات التي تطرأ على المشروع بسرعة. على سبيل المثال، إذا كانت هناك تغييرات في مواصفات العميل لإضافة قاطع دائرة أو موصل لمحرك إضافي، فيمكن مزامنة أمر الإنتاج – أي تحديثه – وفق المشروع الجديد. ويوضح البرنامج المكان الدقيق للمكونات التي يجب إزالتها أو إضافتها. مما يعني انتهاء الحاجة إلى إجراء مقارنات يدوية مملة بين المستندات، توفير الوقت، وضمان الحصول على نتائج صحيحة. وإذا كانت هناك أسئلة لا تزال قائمة، فإن Eplan Smart Mounting يوفر الوصول المباشر إلى المخططات التفاعلية.

نظرة عامة أفضل ومرونة أكثر لمديري الإنتاج

لا يتوفر الدعم الكامل لعمال الورشة فقط. بل إن مديري الإنتاج أيضًا يتمتعون بنظرة عامة أفضل ومرونة أكثر – حيث يمكنهم معرفة حالة أوامر الإنتاج المفتوحة في لمح البصر. وذلك لأن نظام التحكم يعرض تقدم التجميع لكل مكون: أخضر يعني مكتمل، في حين أن أحمر يعني لم يُعالج بعد. وفي حال وجود معوقات أو توقفات في المصدر، يمكن تسليم الأمر الذي بدأ بالفعل إلى موظف آخر بسهولة. بالإضافة إلى أنه يمكن الاستفادة من موارد الأفراد بمزيد من المرونة لخطوات الإنتاج المختلفة.

تفاعل رائع بين التجميع وتوصيل الكابلات

لم تنتهي العملية بعد. يمكن أيضًا استخدام أساس البيانات لتوصيل الكابلات. واستخدام Eplan Smart Wiring يعني أن يمكن لعملية توصيل الأسلاك المتوالية الكاملة أن تعتمد أيضًا على النظام. حيث تعمل الواجهة الموحدة لـ Eplan Smart Mounting و Eplan Smart Wiring، فضلاً عن التوأم الرقمي من Eplan Pro Panel كمصدر واحد للحقيقة، على تعمل على ضمان أقصى درجات اتساق البيانات من البداية إلى النهاية. يتوافق البرنامج بشكل طبيعي مع ماكينة تجميع الأسلاك الأوتوماتيكية الشائعة مثل Rittal Wire Terminal WT. كما يمكن استخدام الأسلاك المصنعة مسبقًا. والهدف من ذلك هو تحقيق أعلى درجات الأتمتة الممكنة بدءً من المرحلة الهندسية الأولية وحتى التصنيع مع ضمان أعلى درجات الجودة في الوقت نفسه.

للمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة: www.eplan-software.com/eplan-smart-mounting

  Ask For More Information…

LinkedIn
Pinterest

Join the 15,000+ IMP followers