www.industrymiddleeast.com
EPLAN

تقدم إيبلان تطبيق التمديدات الكهربائية الذكية الجديد لتبسيط عملية التمديدات الكهربائية للوحة التحكم

تتطلب عملية التمديدات الكهربائية للوحة التحكم الكثير من الوقت والخبرة، لكن إيبلان تعمل على جعل هذه العملية أسهل بكثير: وسيتم تقديم تطبيق التمديدات الكهربائية الذكية في معرض هانوفر. ويضع البرنامج تصورًا لعملية التمديدات الكهربائية، ويوفر بيانات الإنتاج اللازمة رقميًا بنسبة 100 في المائة. فائدة التطبيق: يتم دمج المعرفة عن تكنولوجيا التحكم في النظام مستقبلاً، حيث يستفيد المستخدمون من وفورات الوقت بالنسبة للتغيرات التي تتم في آخر لحظة، نظرًا لأن البرنامج يعالج أيضًا مهمة مقارنات المشروع المعقدة المتواترة.

تقدم إيبلان تطبيق التمديدات الكهربائية الذكية الجديد  لتبسيط عملية التمديدات الكهربائية للوحة التحكم
تطبيق التمديدات الكهربائية الذكية: يقدم تطبيق التمديدات الكهربائية الذكية تعليمات خطوة بخطوة للوحة التحكم بالاستناد إلى البيانات الهندسية.

مونهايم، ألمانيا، 4 مارس 2016 – تطبيق التمديدات الكهربائية الذكية: يعكس الاسم ما ينطوي عليه البرنامج الجديد – التبسيط إلى أقصى حد لعملية التمديدات الكهربائية للوحة التحكم بالكامل. وتقدم إيبلان هذا الحل الجديد في معرض هانوفر. وسواء كان الأمر يتعلق بوصف المصدر / الهدف أو بالتعامل مع نقطة النهاية أو بالمقاطع العرضية أو اللون أو طول السلك أو الإجراءات النهائية أو بالتوجيه الدقيق للكابلات: فإن البرنامج يقدم تصورًا لكل ذلك، ويوفر معلومات التمديدات الكهربائية والبيانات الهندسية اللازمة لتجميع الإرساء والتثبيت داخل لوحة التحكم. الفائدة: لم تعد هناك حاجة إلى التمديدات الكهربائية التخطيطية – تلك العملية التي تستغرق وقتًا طويلاً للغاية والعُرضة للأخطاء، والتي تتطلب كذلك قدرًا كبيرًا من الدراية. ويشير التمثيل الرقمي لتطبيق التمديدات الكهربائية الذكية إلى المخطط ثلاثي الأبعاد للنموذج الافتراضي في إيبلان بروب انل. علاوةً على ذلك، يمكن الاستفادة من التطبيق الجديد لتعزيز الإنتاجية حتى في غياب مخطط ثلاثي الأبعاد، على سبيل المثال، يمكن من خلال البرنامج تفسير قوائم إكسيل مع كل معلومات الاتصال المطلوبة، وبرغم أنه لا يمكن توفير التصور ثلاثي الأبعاد لمسارات التوجيه وخطوات التجميع، يبقى التنفيذ خطوة بخطوة وكذلك المقارنة بين قوائم اتصال مختلفة بالنسبة للتغيرات التي تتم في اللحظة الأخيرة متاحة. ويكون بين أيدي العمال معلومات واضحة في جميع الأوقات عن نسبة ما تم إنجازه في عملية التمديدات الكهربائية ككل، ونسبة التمديدات الكهربائية المتبقية ومواضع إجرائها، فضلاً عن التغييرات التي يحتمل أن تكون ضرورية ولازمة ويتعين عليهم القيام بها وكيفية إجرائها. وسيكون تطبيق التمديدات الكهربائية الذكية متاحًا مع إطلاق منصة إيبلان بلاتفورم 2.6 في سبتمبر 2016.

تطبيق يوجهه النظام

ثمة قائمة تفصيلية مصممة بوضوح تصف كل وصلة مفردة. ويتم تضخيم هذه المعلومة باستخدام أداة التصور، بما في ذلك نقاط النهاية وتوجيه الكابلات المخطط له للأسلاك الموجودة داخل لوحة التحكم. كما يوفر البرنامج معلومات عن قطر الأسلاك اللازم واللون الذي سيتم استخدامه والتعامل المحدَّد للنقاط النهائية، على سبيل المثال، اللحام بالثني أو بالموجات فوق الصوتية. كما يظهر اندماج الحزمة بدقة، والذي يعني – مجتمعًا - أن تكون كل وصلة وكذلك كل خطوة عمل مفهومة وواضحة إلى أقصى حد. وبمجرد أن يتم إنجاز التمديدات الكهربائية لوصلة ما، يظهر أثر ذلك باللون الأخضر في مبدأ إشارات المرور الضوئية. ويُعَد ذلك مفيدًا للغاية في حال كان إجراء العديد من التغييرات أمرًا لازمًا لإنجاز العمل: حيث يمكن للزملاء البدء في إجراء التمديدات الكهربائية من حيث انتهى إليه أسلافهم بالضبط.

عملية سريعة لتغييرات اللحظة الأخيرة

يُظهِر تطبيق التمديدات الكهربائية الذكية قوته حقًا من خلال إمكانية إجراء تغييرات اللحظة الأخيرة على المشروع، ما يتم تسجيله ببساطة في إيبلان برو بانل، ثم يتم تحديثه. وباستخدام تطبيق التمديدات الكهربائية الذكية، يتم مقارنة أوضاع المشروعين بعضها ببعض، ويوثق البرنامج جميع الاختلافات، موفرًا بذلك وقتًا هائلاً بالمقارنة بما إذا تم القيام بذلك يدويًا. ويبين البرنامج كل الوصلات المُهمَلة التي عفا عليها الزمن، تلك الوصلات التي تم بالفعل إجراء التمديدات الكهربائية لها، لكن يلزم إزالتها، كما يبين الوصلات الإضافية المطلوبة. ومفاد ذلك أنه لم يُعد هناك حاجة إلى الأوقات التي كان يضطر فيها مركبو التمديدات الكهربائية إلى البحث والتفكير في كيفية تأثير التغييرات على عملية إجراء التمديدات الكهربائية والتصنيع برمتها.

معلومات عامة

تستغرق عملية إجراء التمديدات الكهربائية ("ربط الأسلاك") ما يصل الى 43 في المائة من وقت العمل اللازم لتصنيع لوحة تحكم (تبعًا للتطبيق المحدد لكل حالة). وتستغرق هذه العملية وقتًا طويلاً للغاية، وتتطلب معرفة متخصصة هائلة. ما الذي يجب أن يتم ربطه بالأسلاك، وكيف يمكن توجيه الأسلاك المطلوبة على النحو الأمثل؟ وعادة ما يلزم الإجابة على هذه الأسئلة المتعلقة بتكنولوجيا التحكم باستخدام المخططات، والتي توفر القاعدة لإجراء التمديدات الكهربائية للوحة التحكم. ونتيجةً لذلك، يضطر المتخصصون المؤهلون تأهيلاً عاليًا إلى التفكير مليًا فيما يربو على مائة مخطط من مخططات الدوائر الكهربائية ودراستها باستفاضة، صفحة تلو صفحة، وتناول عملية التمديدات الكهربائية وصولاً إلى التجميع والتركيب، غير أن تحقيق هذه الغاية لا يُشترط بالضرورة أن يكون أمرًا مفروغًا منه في كل حالة. ويعني تطبيق التمديدات الكهربائية الذكية أنه يمكن الاستفادة من الوقت الذي يتم توفيره بشكل أكثر إنتاجية.

مزايا تطبيق التمديدات الكهربائية الذكية

• تدفق عمل متكامل بدءًا من متطلبات العملاء ومرورًا بالعملية الهندسية حتى التصنيع والاختبار
• بيانات رقمية بنسبة 100٪
• إجراء التمديدات الكهربائية دون الحاجة إلى المخططات
• تصور سليم كامل
• تعليمات خطوة بخطوة للعمال
• مقارنة المشروع بالنسبة لتغييرات آخر لحظة
• تسجيل وضع عملية التمديدات الكهربائية
• قابلية تأقلم أفضل مع أعباء العمل

إيبلان في معرض هانوفر
قاعة 6، منصة كيه 16

المصدر: Eplan Software & Service 

  Ask For More Information…

LinkedIn
Pinterest

Join the 15,000+ IMP followers