www.industrymiddleeast.com
EPLAN

الخطوة التالية: "تكامل التنظيم الحراري"

في محركات SPS IPC لعام 2015، تقدم إيبلان وفونيكس كونتاكت وريتال "تكامل التصميم الحراري" – إمكانيات جديدة للتصميم الموحد لخزانات التحكم الموفرة للطاقة المزودة بأنظمة التحكم في درجة الحرارة. حيث تعني هذه الهندسة الافتراضية المتكاملة أنه يمكن للشركات تجنب أخطاء التصميم في أنظمة التحكم في درجة الحرارة وتفادي الأعطال غير الضرورية وطلبات الخدمة، ومن ثم تقليل التكاليف مع زيادة جودة المعالجة.

الخطوة التالية:  تكامل التنظيم الحراري
شكل 1: توضيح توزيع فقد الحرارة داخل خزانة التحكم. على اليسار: الهيكل كما يُرى عادةً. على اليمين: عرض لتوزيع فقد الحرارة. ويطابق لون المكون شدة حمله الحراري – فالمكونات الموضحة باللون الأحمر هي المكونات التي من الأفضل تبريدها.

في محركات SPS IPC ، يقدم الشركاء المتعاونون إيبلان وفونيكس كونتاكت وريتال تكامل التصميم الحراري، مفهوم متكامل يتكون من بيانات المنتج الرقمية وتخطيط المشروع القائم على البرامج وحلول التحكم في درجة الحرارة المطورة حديثًا. وتعد الشركات الثلاث المستخدمين بتحسينات قوية ودائمة في هندسة خزانة التحكم في مجالات تصميم وتبريد خزانات التحكم وتشغيلها بدون مشاكل. ويمكن للمصممين التحقق من مخططات التجميع الخاصة بهم فيما يتعلق باعتبارات التحكم في درجة الحرارة وأخذ الاحتياطات بشكل تفاعلي للحصول على أفضل حل ممكن للتحكم في درجة الحرارة.

بالمضي قدمًا، سيتسع تخطيط التصميم ثلاثي الأبعاد الافتراضي في لوحة إيبلان الاحترافية ليشمل وظائف خاصة مستهدفة. والهدف الرئيسي من ذلك هو إبلاغ المصممين بتباين وظائف وقيود أداء وإمكانيات تكامل نظام التحكم في درجة الحرارة الفردي حتى يتمكنوا من تطوير حل التحكم في درجة الحرارة الأكثر كفاءة بأكبر قدر ممكن من البديهية والبساطة.

منع "النقاط الساخنة"

يحتاج المصممون إلى نظرة عامة على مكان وجود المكونات التي تتطلب تبريدًا خاصًا داخل خزانة التحكم لوضع مكونات التحكم في درجة الحرارة بشكل مثالي. وهو أمر من الأهمية بمكان لتجنب ما يُسمى بالنقاط الساخنة منذ البداية. لذا، فإن لوحة إيبلان الاحترافية ستحتوي على وظائف جديدة بدءً من خريف 2016 تحدد ألوان المكونات المثبتة على نحو مختلف وفقًا لشدة أحمالها الحرارية، التي تُحسب على أساس أقصى فقد للطاقة بالنسبة إلى حجم المكون المثبت.

يحصل المصممون أيضًا على معلومات تتعلق بتوزيع شدة الحمل الحراري داخل الخزانة ككل. وإذا كان هناك اختلال في التوزيع، فيمكن تصحيح ذلك في أي وقت عن طريق التغييرات المستهدفة في مخطط التركيب. وتتوفر كل المعلومات اللازمة في شكل بيانات جهاز من خلال منفذ بيانات إيبلان. وفيما يتعلق بذلك، تُعد فونيكس كونتاكت المصنّع الأول الذي يوفر بيانات الجهاز ذي الصلة لدمج مكوناته في منفذ بيانات إيبلان، بما في ذلك قيم مثل أقصى فقد للحرارة وأقل مساحة واتجاهات التدفق إذ كان الجهاز يحتوي على التهوية الخاصة به.

التحكم الأمثل في درجة الحرارة والتبريد المستهدف

لتدوير الهواء داخل خزانة التحكم بشكل مثالي ودون مشاكل داخل، يطالب المصممون بمساعدة مرئية لمقارنة مواضع تركيب المكونات مع عوامل تحديد نظام التحكم في درجة الحرارة. حيث تُعرض المساحات التي يجب أن تظل خالية لأغراض تدوير الهواء والمناطق ذات حالات درجة الحرارة المثالية رسوميًا عند استخدام حلول التحكم في درجة الحرارة التي تقدمها ريتال. ولا يمكن استخدام المساحات المغلقة لتدوير الهواء من أجل تركيب المكونات لأن مكونات التحكم في درجة الحرارة ستُعاق بشكل كبير في توفير الكميات اللازمة من الهواء البارد.

تصور تدفق الهواء وفقد الحرارة

تصف المنطقة المتحكم في درجة حرارتها بشكل مثالي المنطقة التي يمكن لجهاز التحكم في درجة الحرارة تبريدها بشكل مستقل نظرًا لقوة معدل التدفق. وفي المقابل، تتصور لوحة إيبلان الاحترافية معاملات الجهاز ذي الصلة – على سبيل المثال أقصى مسافة ضغط لهواء التبريد بالإضافة إلى زاوية تدفق الهواء داخل الجهاز و/أو خارجه. كما يراعي ذلك حقيقة أن سرعة التدفق تقل بالبعد عن الجهاز ومن ثم فمسافة ضغط الجهاز محدودة.

من خلال استخدام مقاومة تحويل الهواء فقط يمكن تقليل مناطق التدفق حتى يدخل هواء التبريد إلى الخزانة بالتوازي مع الباب. وتُصنع الملحقات المخصصة بالجهاز الضرورية لذلك للإخطار بالمنطقة المُتحكم في درجة حرارتها بشكل مثالي. وفي المستقبل، سيتم تضمين كافة البيانات والمعلومات الضرورية لذلك كجزء من بيانات المنتج الخاصة بمكونات التحكم في درجة الحرارة المعنية التي تقدمها ريتال كما ستتوفر من خلال منفذ بيانات إيبلان. هذا ويسمح استخدام لوحة إيبلان الاحترافية بالتحقق الدقيق من أجل إجراء العديد من اختبارات التشغيل.

الخطوة التالية:

شكل 2: على اليسار: بالنسبة لبنية الباب، لا تصل المنطقة المثالية المُتحكم في درجة حرارتها إلى جدار الخزانة. في المنتصف: بالنسبة لجانب التثبيت بالحائط على اليسار، توجد جميع المكونات في منطقة مبردة بشكل مثالي. على اليمين: المناطق المغلقة لتدوير الهواء خالية من العوائق.

فونيكس كونتاكت

تُعد فونيكس كونتاكت الرائد العالمي فيما يتعلق بالمكونات والأنظمة والحلول في مجالات الهندسة الكهربية والإلكترونيات والأتمتة. ويوجد بالشركة المملوكة للعائلة أكثر من 14,000 موظفي في جميع أنحاء العالم وحققت إجمالي مبيعات بلغت 1,77 مليار يورو في عام 2014. تجدر الإشارة إلى أن مجموعة فونيكس كونتاكت تتكون من عشر شركات وأكثر من خمسين شركات مبيعات تابعة في جميع أنحاء العالم فضلاً عن ثلاثين وكالة محلية على الصعيد الدولي. تتضمن سلسلة منتجاتها مكونات وحلول الأنظمة بالنسبة لمصادر الطاقة، ومنها الرياح والطاقة الشمسية وهندسة الآلات وهندسة التحكم في درجة الحرارة.

ريتال

تُعد ريتال، ومقرها في هيربورن، ألمانيا، الشركة الموفرة للنظام الرائدة في العالم فيما يتعلق بالهياكل وتوزيع الطاقة وأنظمة التحكم في درجة الحرارة والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والبرامج والخدمات. ويمكن العثور على حلول نظام ريتال في جميع المجالات تقريبًا، وبشكل رئيسي في مجال السيارات وإنتاج الطاقة وهندسة الآلات والمصانع وكذلك في تكنولوجيا المعلومات وأفرع التحكم. تجدر الإشارة إلى أن ريتال يمثلها 10,000 موظفي تقريبًا و58 شركة تابعة على الصعيد العالمي.

  Ask For More Information…

LinkedIn
Pinterest

Join the 15,000+ IMP followers