www.industrymiddleeast.com
HMS Industrial Networks AB

HMS Networks تستحوذ على Red Lion Controls وتعزز تواجدها في أمريكا الشمالية بشكلٍ كبير

قامت HMS Networks AB (publ) ("HMS")، الموفر العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الصناعية، اليوم بإبرام اتفاقية ملزمة مع Spectris Group Holdings Limited للاستحواذ على شركة Red Lion Controls، موفرة حلول الأتمتة الصناعية الناجحة ومقرها الولايات المتحدة، من خلال الاستحواذ على 100 في المائة من أسهم شركة Red Lion Controls و Red Lion Europe GmbH بالإضافة إلى أصول في ولايات قضائية أخرى ("Red Lion")، مما يزيد من وجود HMS بشكلٍ كبير في سوق أمريكا الشمالية ويكمل عروضها.

HMS Networks تستحوذ على Red Lion Controls وتعزز تواجدها في أمريكا الشمالية بشكلٍ كبير
 
ملخص الاستحواذ
• أبرمت HMS اتفاقية ملزمة للاستحواذ على Red Lion مقابل مبلغ نقدي قدره 345 مليون دولار أمريكي (حوالي 3,600 مليون كرونة سويدية)، على أساس نقدي وبدون ديون (قيمة المؤسسة).
• Red Lion هي موفرة حلول الأتمتة الصناعية الناجحة ومقرها الولايات المتحدة التي تتمتع بمحفظة منتجات مبتكرة بها علامات تجارية متميزة. وستؤدي عملية الاستحواذ إلى تعزيز وجود HMS في أمريكا الشمالية بشكلٍ كبير وتمكين البيع المتبادل لمنتجات HMS وRed Lion من خلال قنواتها السوقية.
• ساهم الدمج بين HMS وRed Lion إلى تحقيق مبيعات سنوية تجاوزت 4.4 مليار كرونة سويدية، خلال فترة الإثنى عشر شرهًا المنتهية في 30 سبتمبر 2023، مع بلوغ هامش الأرباح المعدل قبل الفوائد والضريبة (EBIT) حوالي 24 في المائة.
• من المتوقع إتمام عملية الاستحواذ خلال النصف الأول من 2024، وفقًا للموافقات التنظيمية المعتادة وشروط الإتمام.

"يسعدنا كثيرًا الترحيب بـRed Lion ضمن أسرة HMS Networks، فالشركتان متطابقتان تمامًا عند الحديث عن منتجاتهما، تواجدهما الجغرافي، والجوانب الثقافية. والجمع بين محفظة منتجات Red Lion، المكملة لعروض HMS وذات التداخل المحدود، والتوافق الجغرافي بين Red Lion التي تتمتع بمكانة قوية في سوق أمريكا الشمالية الجذاب، وHMS التي تتمتع بأسواقها الأساسية في أوروبا، من شأنه أن يولّد فرص جيدة للبيع المتبادل.

تُعتبر منتجات "Access" التي تقدمها Red Lion مناسبة تمامًا لمجموعة منتجات Anybus و Ewon التي تقدمها HMS، في حين أن عروض "Connect" التي تقدمها Red Lion تضيف ما بحثت عنه HMS لعدة سنوات؛ عرض Ethernet Switch (محول الإيثرنت) القوي ذي المكانة السوقية القوية. وأخيرًا، توفر عروض "Visualize" التي تقدمها Red Lion فرصًا جديدة لـHMS لاستكشاف عروض (Data Visualization ) تصور البيانات الذي أصبح أكثر غثارة للاهتمام بسبب الدور المركزي لاذي يلعبه في بيئة الأتمتة الصناعية وقدرته على توفير قيمة إضافية إلى جانب عروض الاتصال والشبكات التي تقدمها HMS.

نحن حريصون لبدء العمل معًا ولتحقيق أوجه التآزر بين الشركتين ولتمكين بعضنا البعض من اتخاذ الخطوات التالية في رحلتنا المستقبلية المشتركة بمجرد إنهاء الصفقة"، وفق تصريحات ستافان دالستروم، الرئيس التنفيذي لـHMS.

المنطق الإستراتيجي
أبرمت HMS اتفاقية ملزمة للاستحواذ على Red Lion مقابل مبلغ نقدي قدره 345 مليون دولار أمريكي (حوالي 3,600 مليون كرونة سويدية)، على أساس نقدي وبدون ديون (قيمة المؤسسة).

تهتمHMS من الناحية الإستراتيجية بتعزيز وجودها في سوق أمريكا الشمالية الجذاب وتحسين مجموعة عروض منتجاتها بمنتجات وعروض مطورة خصيصًا لتلبية طلب سوق أمريكا الشمالية.

من المتوقع أن تمكّن عملية الاستحواذ من تضافر العديد من جهود البيع المتبادل لمنتجات HMS وRed Lion، عن طريق الاستفادة ولو جزئيًا من قنوات السوق المختلفة. ولأن أكبر نسبة من مبيعات Red Lion تأتي من أمريكا الشمالية، من خلال شبكة توزيع متطورة ستتمكن HMS من استخدامها لزيادة مبيعات بوابة HMS وعروض الوصول عن بعد. وستكون HMS، بحوالي 60 في المائة من مبيعاتها في أسواق الأتمتة الكبيرة في أوروبا وقنوات السوق المتطورة والموجهة، قادرة على بيع الأجزاء المحددة من عروض Red Lion.

من المتوقع أيضًا أن تؤدي عملية الاستحواذ إلى تضافر جهود البحث والتطوير (R&D) وتطوير المنتجات في عدة أجزاء من عروض HMS وRed Lion التي سيتم استكشافها بمزيد من التفصيل بعد إتمام الصفقة.

Red Lion في سطور
Red Lion، ومقرها يورك، بنسلفانيا، الولايات المتحدة، هي شركة بيانات صناعية ناجحة لها تاريخ يزيد عن 50 عامًا، تمكّن المؤسسات الصناعية في جميع أنحاء العالم من إطلاق العنان لقيمة البيانات عن طريق تطوير وتصنيع منتجات وحلول مبتكرة وقابلة للتطوير تدعم عملاؤها للحصول على بيانات ورؤية فعلية لزيادة الإنتاجية. ويعمل عملاء Red Lion الرئيسيون في قطاعات أتمتة المصانع، الطاقة البديلة، النفط والغاز، الطاقة والمرافق، النقل والماء والصرف الصحي.

تتمحور عروض Red Lion حول ثلاثة خطوط رئيسية للمنتجات:
• تسمح منتجات Access للعملاء الصناعيين النهائيين بالاستفادة القوصى من أصولهم البعيدة عن طريق تقديم الاتصال السحابي المحسّن، الذكاء الطرفي، وإدارة الأجهزة عن بعد. ويتضمن خط المنتج هذا البوابات الصناعية، محولات البروتوكولات، الوجهات ونقاط الوصول.
• تعمل منتجات Connect على حماية وتيسير الاتصالات بين مشغلي المصنع وأصولهم بطريقة آمنة وموثوقة وسهلة لزيادة الأداء التشغيلي وجهوزية النظام باستخدام محولات الإيثرنت الصناعية من الطبقة 1 و2 التي تمثل الأجزاء الرئيسية لخط المنتج هذا.
• تسمح منتجات Visualize لمشغلي المصنع بالحصول على بياناتهم وإدارتها والتفاعل معها لزيادة تحسين الأداء في البيئات الصعبة والقاسية باستخدام واجهات الإنسان والآلة (HMI) وعدادات اللوحات التي تشكل المنتجات الرئيسية.
تمتلك Red Lion أربعة مواقع للتطوير، موجودة في يورك، بنسلفانيا (الولايات المتحدة)، موبايل، ألاباما (الولايات المتحدة)، دينكلسبول، ألمانيا وبون، الهند، ومواقع تصنيع موجودة في يورك و دينكلسبول. ويعمل لديى Red Lion حوالي 400 شخص في جميع أنحاء العالم، منهم 300 موظف تقريبًا في الولايات المتحدة.

الموافقات التنظيمية وإتمام الصفقة
من المتوقع إتمام عملية الاستحواذ خلال النصف الأول من 2024، وفقًا للموافقات التنظيمية المعتادة وشروط الإتمام، ومنها التقديم لدى السلطات المختصة والحصول على موافقتها بموجب قانون هارت-سكوت-رودينو لتحسين مكافحة الاحتكار لسنة 1976 والتقديم لدى لجنة الاستثمار الأجنبي بالولايات المتحدة والحصول على موافقتها.

تُعتبر هذه المعلومات من النوع الذي تلتزم HMS Networks AB (publ) بنشرها للعامة وفقًا للائحة سوء استخدام السوق في الاتحاد الأوروبي. وقد تم تقديم المعلومات لنشرها، من خلال وكالة جهات الاتصال المذكورة أعلاه، في تمام الساعة 18:00 بتوقيت وسط أوروبا بتاريخ 11 ديسمبر 2023.


HMS Networks تستحوذ على Red Lion Controls وتعزز تواجدها في أمريكا الشمالية بشكلٍ كبير

  Ask For More Information…

LinkedIn
Pinterest

Join the 155,000+ IMP followers