www.industrymiddleeast.com
EPLAN

Eplan Harness proD 2.5

الإصدار 2.5 من نظام Eplan Harness proD في كتل بيانات بدء التشغيل. باستخدام نظام إدارة الأجزاء المركزية لمنصة Eplan، يمكن للمستخدمين الاستفادة من الطرق المستمرة والمثلى لسير العمل. هناك مجموعة واسعة من التحسينات بالنسبة لتصميم اللوحة المسمارية وتوجيه الكابل والنظام الهندسي لجدائل الأسلاك الفعالة لضمان إدارة المشروعات

Eplan Harness proD 2.5
Vorschauplatzierung: تساعد وظيفة المعاينة المستخدمين على تحديد الموقع الصحيح من أول محاولة مع تجنب الحاجة إلى إجراء تعديل لاحق.


مونهايم، 24 أغسطس 2015 - الإصدار 2.5 من نظام Eplan Harness proD متوافر اعتبارًا من أكتوبر. ركزت عملية التطوير على تحسين طرق سير عمل لدى المستخدم ويتمثل التركيز الرئيسي الجديد في إجراء اقتران بين النظام الهندسي لجدائل الأسلاك ثلاثية الأبعاد وإدارة الأجزاء المركزية لمنصة Eplan، ويمثل هذا علامة فارقة في مجال إدارة البيانات المتكاملة، ويكون للمستخدمين ساعتها نظام إدارة واحد فقط للأجزاء المركزية والذي يستطيعون الوصول إليه أثناء المسار الكامل للمشروع، ويخفف هذا إلى حد كبير من الجهد المبذول في المحافظة على قواعد البيانات الرئيسية ويتيح إمكانية استمرار سير العمل بدًء من مخططات الدوائر الكهربائية وصولًا إلى توثيق الإنتاج. وقد جرى إدخال مزيد من التحسينات على طرق سير عمل البيانات الرئيسية عبر الاشتقاق من الرموز ثنائية الأبعاد - تحسينات مطلوبة لمخطط اللوحة المسمارية - من البيانات الحالية ثلاثية الأبعاد، ويعد هذا أمرًا فعالًا على نحو خاص لأن بيانات المكون ثلاثية الأبعاد مطلوبة بالفعل، وبالتالي، يجري إعادة استخدام البيانات الحالية - يكون إنشاء دليل رموز المكون غير ضروري.

تحديد موقع المكون البسيط بالنظام ثلاثي الأبعاد

يهدف Eplan Harness proD إلى توفير نظام ثلاثي الأبعاد سهل الاستخدام لتصميم جدائل الأسلاك، إذ يملك المهندسون الكهربائيون عمومًـا خبرة محدودة في الأنظمة المعقدة لمطور التطبيقات المعتمد من مايكروسوفت، وبالتالي، يمكنهم الاستفادة من النهج سهل الاستخدام، وعلى سبيل المثال، يمكن عبر تحديد موقع أي من المكونات مثل الموصل داخل مساحة ثلاثية الأبعاد اختيار نقطة مرجعية وحواف ومناطق، حيث يعمل هذا على تبسيط عملية تحديد المواقع، تساعد وظيفة المعاينة المستخدمين على تحديد الموقع الصحيح من أول محاولة مع تجنب الحاجة إلى إجراء تعديل لاحق، ويمكن للمستخدمين الذين يستخدمون رموز أوتوكاد التطلع إلى تحقيق تحسن كبير في وظيفة الاستيراد، ويمكن تعديل مخططات DWG وDXF المستوردة في الإصدار 2.5 مع استخلاص كافة المحتويات ذات الصلة، إذ يعمل هذا على تسريع عملية إنشاء الأجزاء إلى حد كبير.

Eplan Harness proD 2.5
SymbolFrom3D_1.jpg: عامل مساعد يدعم المستخدمين في عملية استقراء الرموز ثنائية الأبعاد بالنسبة لمخطط اللوحة المسمارية من النموذج الحالي ثلاثي الأبعاد.

توجيه أسرع للكابل

يتضمن الإصدار 2.5 من نظام Eplan Harness proD العديد من المزايا الجديدة - على سبيل المثال، تثبيت موقع الكائن ثلاثي الأبعاد وتوافر اختيار وضع نقطة البدء لحزمة جديدة في جديلة أسلاك داخل حزم موجودة والتوجيه التلقائي للكابلات، ولتدعم الإنتاج، يمكن عرض ألوان الأسلاك في رمز الموصل الموجود على اللوحة المسمارية، ويمكن عندها للإنتاج أن يستخدم المخططات لتحديد الموقع الصحيح لأحد الأسلاك بموصل ما، إذ لم يعد البحث عن قوائم الأسلاك للحصول على المعلومات اللازمة مطلوبًا، وبالتالي، تصبح عملية الإنتاج أسرع.

المرونة في تصميم اللوحة المسارية

هناك أيضًا العديد من المزايا الجديدة لتصميم اللوحة المسمارية والتي تهم المستخدمين؛ فقد فصل نظام Eplan Harness proD 2.5 "طبقة البيانات" عن "طبقة العرض"، وقد يبدو هذا أمرًا تقنيًا لكنه يوفر للمستخدمين مرونة كبيرة في تصميم اللوحة المسمارية، وتتيح تكوينات العرض إمكانية عرض أحد المخططات بصورة مختلفة دون الحاجة إلى تغيير البيانات - على سبيل المثال، وفقًا لمعايير المخططات الداخلية للشركة، حيث يوفر هذا مرونة أكبر، كما قد جرى إضافة معالجة مجموعة التحديثات إلى قسم إدارة المشروعات لـEplan ،Harness proD وظهرت الحاجة للتقييم أو تحديثات المخططات، ومن ثم، إجراء معالجة للمجموعة لتقليل الجهد المبذول في إدارة المشروعات، وتُعد المزايا مثل التحديث الآلي لأجزاء المكتبة أو صيغ CAD المدعومة حديثًا من بين العديد من التحسينات لزيادة كفاءة مشروعات جدائل الأسلاك وتسريع سير العمل لدى العملاء.

المصدر: Eplan Software & Service.

 

  Ask For More Information…

LinkedIn
Pinterest

Join the 15,000+ IMP followers