www.industrymiddleeast.com
HMS Industrial Networks AB

الشبكات الصناعية آخذة في النمو بالرغم من الأوقات العصيبة – الحصص السوقية للشبكة الصناعية لعام 2022 وفقًا لـ HMS Networks

تقوم HMS Networks في كل عام بتحليل سوق الشبكة الصناعية لتقييم توزيع العقد المتصلة الجديدة في أتمتة المصانع. وتظهر دراسة هذا العام توقع النمو في سوق الشبكة الصناعية بمقدار 8% في عام 2022. ولا يزال الإيثرنت الصناعي يظهر أعلى معدلات النمو ويمثل الآن 66% من إجمالي العقد الجديدة المثبتة (65% العام الماضي). تجدر الإشارة إلى أن نسبة الحصة السوقية لنواقل البيانات النطاقية 27% (28) في حين لا تزال الحصة السوقية للاستخدام اللاسلكي 7%. وتحتل الحصة السوقية لـ PROFINET و EtherNet/IP المرتبة الأولى في تصنيفات الشبكة بنسبة تبلغ 17%، إلا أن EtherCat تقترب بسرعة الصاروخ، حيث تبلغ حصتها السوقية الآن 11%.

الشبكات الصناعية آخذة في النمو بالرغم من الأوقات العصيبة – الحصص السوقية للشبكة الصناعية لعام 2022 وفقًا لـ HMS Networks

 

الحصص السوقية لعام 2022 وفقًا لـ HMS Networks- نواقل البيانات النطاقية، الإيثرنت الصناعي والاستخدام اللاسلكي.

تقدم HMS Networks الآن تحليلها السنوي لسوق الشبكة الصناعية، مع التركيز على العقد الجديدة المثبتة ضمن أتمتة المصانع على الصعيد العالمي. وبصفتها مورد مستقل للحلول في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الصناعية، تمتلك HMS نظرة ثاقبة في سوق الشبكة الصناعية. وتتضمن دراسة عام 2022 الحصص السوقية المقدرة ومعدلات النمو لنواقل البيانات النطاقية، الإيثرنت الصناعي والتقنيات اللاسلكية.

في الدراسة، تستنتج HMS أن سوق الشبكة الصناعية آخذ في النمو وأن إجمالي النمو السوقي في عام 2022 من المتوقع أن يكون +8%، مؤكدةً على الأهمية المستمرة للاتصال الشبكي في المصانع.

الإيثرنت الصناعي ينمو باطراد
يواصل الإيثرنت الصناعي، الذي ينمو بنسبة 10%، السيطرة على حصته السوقية. حيث يكون الإيثرنت الصناعي الآن 66% من السوق العالمية للعقد الجديدة المثبتة في أتمتة المصانع (مقارنةً بـ65% العام الماضي). وتحتل الحصة السوقية لـ PROFINET و EtherNet/IP المرتبة الأولى بنسبة تبلغ 17%، إلا أن EtherCat تحقق قفزة كبيرة وتصل إلى رقمين للمرة الأولى بنسبة تبلغ 11% من الحصة السوقية. كما أن Modbus-TCP تبلي بلاءً حسنًا حيث تحقق نموًا وتصل إلى نسبة 6% من الحصة السوقية.

نواقل البيانات النطاقية تنمو مرة أخرى
تبلغ الحصة السوقية لنواقل البيانات النطاقية 27% مقارنةً بـ28% العام الماضي. إلا أن هناك حقيقة مثيرة خلف هذه الأرقام حيث تستنتج HMS أنه بالرغم من خسارة واحد في المائة من الحصة السوقية، إلا أنه من المتوقع نمو العدد الفعلي لعقد نواقل البيانات النطاقية المثبتة بنسبة 4% في عام 2022 مقارنةً بالعام الماضي، عقب عدة سنوات من الانخفاض. ويُعتقد أن السبب الرئيسي في ذلك هو حقيقة تفضيل المصانع لحلول الشبكة الصناعية المنشأة في أوقات عصيبة مثل الأوقات الناتجة عن آثار فيروس كورونا وحالة المكونات الصعبة.

تظل PROFIBUS نواقل البيانات النطاقية المثبتة بنسبة تبلغ 7% من الحصة السوقية. وتليها Modbus-RTU بنسبة 5% ثم CC-Link بنسبة 4%. المثير للاهتمام أن تقنيات Modbus المتمثلة في TCP وRTU لا تزال تُستخدم على نطاق واسع في المصانع الحديثة، وتمثل معًا نسبة 11% من السوق في عام 2022 مقارنةً بالعام الماضي.

نشوء حالات الاستخدام اللاسلكي – تأثير 5G لم يظهر بعد
ينمو الاستخدام اللاسلكي بنسبة 8% وهو ما يساوي إجمالي معدل نمو سوق الشبكة، وبالتالي يظل عند 7% من الحصة السوقية. وتتضمن حالات الاستخدام النموذجية تطبيقات استبدال الكابلات، الوصول اللاسلكي للآلات والاتصال بالمعدات الصناعية المتنقلة. ولا يزال السوق في انتظار انتشار وتأثير 5G في الجيل التالي من تركيبات أتمتة المصانع.

الشبكات الصناعية هي مفتاح الإنتاجية والاستدامة في التصنيع
يقول أندرس هانسن، كبير مسؤولي التسويق في HMS Networks، "يُعتبر اتصال الشبكة الصناعية المفتاح الأكيد لتحقيق أهداف الإنتاجية والاستدامة في التصنيع الحديث، وهذا هو المحرك الرئيسي للنمو الذي نلاحظه في سوق الشبكات الصناعية". ويستطرد قائلاً "تعمل المصانع باستمرار ليس لتحسين الإنتاجية والاستدامة فحسب، وإنما لتحسين الجودة والمرونة والأمن السيبراني كذلك، ونحن نعلم أن الشبكة الصناعية القوية هي المفتاح لتحقيق هذا أيضًا. وبالرغم من ملاحظتنا للنمو في جميع مجالات الشبكة، إلا أنه من المثير للاهتمام تحديدًا ملاحظة أن تقنيات نواقل البيانات النطاقية المنشأة تعود إلى النمو مرة أخرى".

اختلافات الشبكة الإقليمية
تُعتبر EtherNet/IP و PROFINET من الرواد في أوروبا والشرق الأوسط مع حلول PROFIBUS وEtherCAT في المرتبة الثانية. ومن الشبكات الأخرى الشائعة Modbus (RTU/TCP) وEthernet POWERLINK. تجدر الإشارة إلى أن EtherNet/IP تسيطر على السوق الأمريكي مع التطور القوي لـ EtherCAT واكتسابها حصة سوقية. تقود PROFINET السوق الأسيوي المجزأة، ويليها EtherNet/IP والمنافسين الأقوياء CC-Link/CC-Link IE Field و EtherCAT و PROFIBUS و Modbus (RTU/TCP).

فيديو:
HMS TechTalk، أندرس هانسن يقدم نبذة عن دراسة هذا العام ويعلق على النتائج.

النطاق:
تتضمن هذه الدراسة تقييم HMS لعام 2022 بناءً على عدد العقد الجديدة المثبتة في أتمتة المصانع. وتُعرف العقدة بأنها آلة أو جهاز متصل بشبكة ميدانية صناعية. وتمثل الأرقام المقدمة رؤية HMS الموحدة، مع مراعاة رؤى من الزملاء في المجال، إحصائيات إجمالي مبيعاتنا والتصور العام للسوق.

أندرس هانسن، كبير مسؤولي التسويق، HMS Networks

 


الشبكات الصناعية آخذة في النمو بالرغم من الأوقات العصيبة – الحصص السوقية للشبكة الصناعية لعام 2022 وفقًا لـ HMS Networks

  Ask For More Information…

LinkedIn
Pinterest

Join the 155,000+ IMP followers