www.industrymiddleeast.com
EPLAN

Strategic Partners: Mitsubishi Electric Europe and Eplan

More integration for electrical engineering and PLC programming Transferring data from electrical engineering directly into PLC programming – this is now state-of-the-art technology with the integration of Eplan Electric P8 and GX Works2. Yet Mitsubishi Electric Europe and Eplan continue striving for more as partners in the e-F@ctory Alliance to further increase project quality and data consistency for users.

Strategic Partners: Mitsubishi Electric Europe and Eplan
بيان صحفي

"ميتسوبيشي إلكتريك أوروبا" و "إي بلان" يصبحان شريكان استراتيجيان

مزيد من الدمج بين الهندسة الكهربائية وبرمجة أجهزة التحكّم المنطقي القابلة للبرمجة (PLC)
بفضل دمج "إي بلان إلكتريك بي 8" Eplan Electric P8 و"جي إكس ووركس 2" GX Works2 بات نقل البيانات مباشرةً من الهندسة الكهربائية إلى برمجة أجهزة التحكم المنطقي القابلة للبرمجة (PLC) من أحدث التقنيات المتوفرة الآن. غير أنّ "ميتسوبيشي إلكتريك أوروبا" Mitsubishi Electric Europe و"إي بلان" كونهما شريكتين في "إي فاكتوري أليانس" e-F@ctory Alliance، لن تتوقفا عند هذا الحد بل ستستمران بالسعي لتحقيق المزيد وتحسين جودة المشاريع وتناسق ودقة البيانات بالنسبة إلى المستخدمين.


Hartmut Pütz.jpg: يقول هارتمت بوتز، رئيس مجموعة الأعمال الأوروبية لأتمتة المصانع: "ستزداد جودة المشاريع وتناسق ودقة البيانات بفضل عملية الدمج هذه مع "جي إكس ووركس 2"، وستنخفض في الوقت عينه التكلفة التي يتكبدها العملاء المشترَكين فيما بين الشركتين كما والوقت الذي يبذلونه في عملية التطوير".

يعمل قسم التطوير في كل من "ميتسوبيشي إلكتريك" و"إي بلان" معاً وعن كثب بهدف تحقيق دمج أفضل للهندسة الكهربائية وبرمجة أجهزة PLC. وقد باتت منصة "إي بلان" اليوم مرتبطة بـ"جي إكس ووركس 2" وهو برنامج البرمجة الذي تعتمده "ميتسوبيشي إلكتريك" لأجهزة PLC الخاصة بها من مجموعة MELSEC، وذلك من خلال واجهة جديدة. يؤدي هذا الأمر إلى انخفاض في تكاليف التطوير قد يفوق 50 بالمئة للعملاء المشترَكين فيما بين الشركتين. وإليك في ما يلي مثال على استخدام هذه الواجهة: يُعِدّ مهندسٌ كهربائي مخططاً لتوصيل الأسلاك الكهربائية، وبنقرة واحدة على الماوس يرسل المعلومات لعناوين المدخلات والمخرجات I/O ونصوص الوظائف (على سبيل المثال) إلى مبرمج أجهزة PLC الذي يعمل على برمجة ضوابط في "جي إكس ووركس 2". يوفّر هذا التبادل الفوري للمعلومات على كلا الطرفين كل تلك الاستفسارات المكلفة والتي تستغرق وقتاً طويلاً.

وذلك يؤدي بدوره إلى خفض كبير في الوقت الذي تحتاجه المصانع والنظم للتطوير وإسناد المهام. كجزء من هذه المنصة، تجمع "إي بلان إلكتريك بي 8" ما بين البيانات اللازمة لتقنية التحكم والتخطيط للأجهزة الكهربائية كما وكل الوثائق الشاملة المرتبطة بها. ويقول هنا هارتمت بوتز، رئيس مجموعة الأعمال الأوروبية لأتمتة المصانع Factory Automation European Business Group: "ستزداد جودة المشاريع وتناسق ودقة البيانات بفضل عملية الدمج هذه مع "جي إكس ووركس 2"، وستنخفض في الوقت عينه التكلفة التي يتكبدها العملاء المشترَكين فيما بين الشركتين كما والوقت الذي يبذلونه في عملية التطوير". ويضيف مكسمليان براندل، رئيس "إي بلان" في هذا الإطار: "نحن مسرورون لوجودنا في شبكة شركاء "ميتسوبيشي إلكتريك"، إذ يستفيد عملاؤنا في كافة أنحاء العالم من هذه الواجهة التي تجمع ما بين قطع "إي-كاد" E-CAD وأجهزة PLC كما ومن توفّر كمٍّ هائلٍ من القطع في بوابة بيانات "إي بلان". أضف أنّ تعاوننا هذا مع "ميتسوبيشي إلكتريك أوروبا" سوف يعزز تواجدنا الجديد في سوق اليابان".
Strategic Partners: Mitsubishi Electric Europe and Eplan

Maximilian Brandl.jpg: يقول مكسمليان براندل، رئيس "إي بلان": "يستفيد عملاؤنا في كافة أنحاء العالم من هذه الواجهة التي تجمع ما بين قطع "إي-كاد" E-CAD وأجهزة PLC كما ومن توفّر كمٍّ هائلٍ من القطع في بوابة بيانات "إي بلان"".
 
 
تتضمّن منصة "إي بلان" المركزية البيانات كافة بدءاً من بيانات التخطيط الأولي للمشروع وصولاً إلى الهندسة بأدق تفاصيلها. ويمكن استخدام هذه المعلومات كأساسٍ لمراحل المشروع اللاحقة في مجال تقنيات الأتمتة التي تستخدم أجهزة PLC. كما ويمكن دمج وحدات الماكرو (المكتبات) وبيانات منتجات التصميم بمساعدة الكمبيوتر من "ميتسوبيشي إلكتريك" من أجل تسريع عملية انتقاء القطع وتهيئتها وإعداد التصاميم التخطيطية. بعد إتمام الهندسة الكهربائية، يمكن إدخال كافة البيانات المخزنة في "إي بلان" مباشرةً إلى "جي إكس ووركس 2" ما يتيح تهيئة النظام وبرمجته بشكل سريع ومبسط. إلى ذلك، يمكن استخدام البرامج المحفوظة في المكتبات في تطبيقات مستقبلية؛ وبالتالي، يصبح أي برنامج أو وظيفة أو هيكل نظام سبق أن تمّ تصميمه واختباره والموافقة عليه متاحاً للدمج في أي نظام جديد في غضون دقائق قليلة، ما يبسّط إلى حدّ كبير إعداد أي تصاميم مستقبلية. ولذلك، يستفيد المهندسون من هذه الحلول الهندسية المبتكرة مهما كان تخصّصهم وعلى نطاق أوسع من مجرد مراحل مشروعهم أو عمليات تطويره.
 

  Ask For More Information…

LinkedIn
Pinterest

Join the 155,000+ IMP followers