www.industrymiddleeast.com
EPLAN

هندسة خزائن التحكم في HSP باستخدام Eplan Cogineer

التخطيط الكهربائي: الأتمتة توفر الوقت – كما أنها تجعل المنتج موافق لمواصفات عميل بعينه



ستستفيد الجهات المصنعة لخزائن المراقبة، التي تستعين بالأتمتة في عمليات التخطيط، من أوقات المشروع الأقصر والجودة الأعلى. كما يمكن تبسيط العمليات الثانوية مثل إنشاء المستندات. غير أنه كم من الوقت يمكن توفيره فعليًا طوال العملية برمتها؟ قامت شركة Hanseatic Power Solutions GmbH (HPS) بأتمتة هندسة خزائن التحكم الخاصة بها على عدة خطوات وطبقت EPLAN Cogineer مؤخرًا. وتستخدم الشركة الآن مقارنة "قبلية وبعدية" لتسجيل الوفورات الفعلية في الوقت. والنتائج واضحة. فالتخطيط الكهربائي وحده لا يستغرق الآن إلا 20٪ من الوقت الأصلي.

تُعتبر إمدادات الطاقة في حالات الطوارئ الخاصة بمحطات الطاقة و"جزر الطاقة" بالنسبة للمستشفيات والسفن السياحية من أنواع التطبيقات التي يتم إنشاء خزائن التحكم من HPS لأجلها. وتقوم الشركة بتخطيط وبناء تقنية التحكم لقطاع الطاقة الأكثر تطلبًا. يتضح ذلك من فتح HPS لفرع في الإمارات العربية المتحدة عام 2017. حيث يقوم الموظفون هناك بتنفيذ مهام المبيعات وتخطيط المشروع والصيانة للعملاء من المنطقة الذين يتضمنون مشغلي محطات الطاقة ومعامل التكرير.

الهدف: أقصى أتمتة في هندسة خزائن التحكم

منذ تأسيس الشركة عام 2009، أعطى بيرند مانس وفريقه الأولوية القصوى للأتمتة في تخطيط المشروع والتصميم وتصنيع خزائن التحكم. مما أدى إلى إنجاز المشاريع المعقدة (المتضمنة لـ80 إلى 100 لوحة خزينة تحكم) في غضون ستة إلى ثمانية أسابيع، من استلام الطلب وصولاً إلى التسليم والتركيب.

ثمة سبب واحد لهذا التحول السريع، بالرغم من تضمن المشاريع لمنتجات موافقة لمواصفات عميل بعينه، وهو استخدام منصة EPLAN. حيث تُستخدم لوحة EPLAN Pro Panel لتخطيط الخزائن ثلاثية الأبعاد. ويتم تصميم موزعات الطاقة وقضبان التوصيل المصنوعة من النحاس وإنجازها بأبعاد ثلاثية باستخدام وحدة نحاسية، وتعتمد مجموعة الكبلات (الخارجية) على وحدة التوجيه.

سرعة إنشاء المخططات

تستفيد HPS (وبالتالي عملاؤها) من أوقات الإنتاجية الأقصر منذ عدة أشهر. وعندما طرحت EPLAN برنامج Cogineer الخاص بها، كانت HPS أحد أول العملاء الذين قاموا بتطبيق الوحدة. فبرنامج EPLAN Cogineer، يمكن من إنشاء المخطط المؤتمت دون الحاجة إلى أي برمجة ودون الحاجة إلى معرفة متخصصة في التهيئة وإدارة البديل. فكل ما تحتاج إليه هو المعرفة الكلية الأساسية للبدء في استخدام التطبيق بشكل سريع.

التوحيد القياسي للمنتجات الفردية أيضًا

قد تستغرب في بادئ الأمر أن الجهة المصنعة لخزائن التحكم، التي تعمل بنهج جعل المنتج موافق لمواصفات عميل بعينه، تستخدم الأتمتة والتوحيد القياسي. يقول بيرند مانس، المؤسس والعضو المنتدب لـHPS: "لا شك في أن مشاريعنا فردية على الدوام. إلا أنها تتضمن وظائف ووحدات كذلك مثل مخططات للتحكم في التهوية ومثبطات الحريق في أتمتة المباني". ولأجل هذه الوظائف، تقوم HPS بتخزين مكتبات كلية في Cogineer التي يمكن للمهندسين الكهربائيين الوصول إليها عند الحاجة. ويقول دنيس بورميستر، هندسة/صيانة المبيعات لدى HPS والمسؤول عن تطبيق Cogineer: "لا يحتاج العملاء إلا لتحديد الطاقة المطلوبة ثم يتم تحديد كل شيء بعد ذلك تلقائيًا ويُدمج في المخطط: بدءً من المفاتيح الصحيحة لحماية المحرك والإصلاح وحتى الوحدات الطرفية والمقاطع العرضية للكبلات. كما أنه يتم تحديد مسميات الوظيفة في المخطط أوتوماتيكيًا". يمكن النقر أيضًا فوق الخيارات ودمجها في الخطة. على سبيل المثال، يمكن تحديد الإمداد بالطاقة عن طريق فلطية المولد أو عن طريق فلطية المستهلك باستخدام قاطع تماس.

"مجرب ومختبر"، بما في ذلك التوجيه والخصائص الحرارية

بناءً على الخيارات المحددة ونوع الإمداد بالطاقة، يمكن إنشاء المخطط تلقائيًا. كما يقدم Cogineer فوائد أخرى بالإضافة إلى أتمتة التصميم. يقول دنيس بورميستر: "تمت تجربة واختبار وحدات الماكرو ووجد أنها خالية من الأخطاء. مما يمنحنا الثقة فضلاً عن تحسين جودة التصميم. فلم يعد المخططون بحاجة إلى تنفيذ عمل مفصل مضيّع للوقت عند إجراء تغييرات لاحقة، مثل إجراء تغييرات على قيمة الطاقة. لأن البرنامج يتولى ذلك". يتم دمج التوجيه في إنشاء المخطط المؤتمت، ويمكن لـHPS أيضًا طلب الوحدات الطرفية تلقائيًا ومباشرةً من Phoenix Contact باستخدام وحدة EPLAN المطابقة. وتُستخدم Rittal Therm لحساب تبديد طاقة كل المكونات المحددة في EPLAN. مما يمكن المخطط من تحديد "النقاط الساخنة".

الخطوة التالية: الإنتاج بدون ورق باستخدام EPLAN eView

لعدة سنوات، لم تستخدم HPS مجلدات ورقية ومستندات قياسية ما لم يطالب العميل بها. وبدلاً من ذلك، يتم إرفاق كود QR بكل خزينة تحكم مما يمكن المستخدمين من استعراض المستندات المفصلة المحفوظة لدى HPS على الإنترنت. ويقول دنيس بورميستر: "تتمثل الفائدة المضافة في أن المستندات تكون محدثة على الدوام بمعنى كونها 'توأم رقمي' طوال العمر الافتراضي الكامل للخزينة الفعلية". وتتمثل الخطوة التالية في وجود "طابق ورشة" بدون ورق وذلك باستخدام EPLAN eView. ويقول بيرند مانس: "كل ما نحتاج إليه بالفعل هو مخطط للفحص. وفي الإنتاج، تكون خطة التخطيط كافية. سنزود محطات الفحص في القريب العاجل بـeView. ثم يمكن لأفراد الصيانة إضافة التعليقات في مستندات الشكوى القياسية بشكل مباشر. مما يوفر الوقت ويمنع تكرار العمل".

الملخص: تمكن الأتمتة من الحصول على مكاسب كبيرة من حيث الكفاءة

بعد تطبيق EPLAN Cogineer، استخدمت HPS مقارنة "قبلية وبعدية" للوقت المستغرق لمعالجة طلب ما باستخدام وبدون استخدام الأتمتة. مع الأخذ في الاعتبار ارتباط Cogineer بالإضافة إلى EPLAN بالمعالجة الميكانيكية والتجميع المؤتمت للكبل والوحدة الطرفية. مما أدى إلى زيادة سرعة التصميم بمقدار 25٪، والتخطيط الكهربائي بمقدار 80٪. ويقل الجهد اللازم للإنتاج الميكانيكي إلى النصف، فيكون الإنتاج الكهربائي أسرع بمقدار 40٪. أضف على ذلك أنه تم إنشاء المستندات في ربع الوقت الذي تستغرقه العملية في المعتاد. يقول بيرند مانس: "الكل في الكل، انخفضت أوقات التسليم الخاصة بنا – التي كانت أكثر تنافسية في السابق، أي قصيرة جدًا – بما يقارب 35٪ بفضل الأتمتة وعملية التخطيط المتكاملة. وفي الوقت نفسه، أصبحت المستندات أكثر تفصيلاً وأصبحت جودة التخطيط أفضل بفضل وحدات الماكرو المجربة والمختبرة والوحدات الجاري استخدامها". من ثم، يتضح أن HPS ستستمر على هذا المسار.

شكل 1 تشتهر HPS على الصعيد العالمي بتخصصها في هندسة الطاقة، لاسيما للتطبيقات الحساسة والحرجة مثل إمدادات الطاقة في حالات الطوارئ.

شكل 2أ و2ب مخططون كهربائيون من HPS يعملون باستخدام لوحة EPLAN Pro Panel في التجميع.

شكل 3 (المصدر: EPLAN) يمكّن EPLAN Cogineer من إنشاء مخطط مؤتمت دون الحاجة إلى أي برمجة ودون الحاجة إلى معرفة متخصصة في التهيئة وإدارة البديل

شكل 4 بيرند مانس، المؤسس والعضو المنتدب لـHPS: "تعمل عملية التخطيط المؤتمتة والمتكاملة المتبعة لدينا على توفير حوالي 35٪ من الوقت. وهذه ميزة تنافسية واضحة بالنسبة لنا".

شكل 5 دنيس بورميستر، هندسة/صيانة المبيعات لدى HPS: "نحن لا نوفر الوقت فحسب باستخدام EPLAN Cogineer. بل إننا نقوم بتحسين جودة التصميم بفضل المكونات المجربة والمختبرة، الخالية من الأخطاء الجاري استخدامها التي قمنا بتخزينها في صورة وحدات ماكرو. ولا تعود فائدة ذلك علينا فحسب، وإنما على عملائنا كذلك".

 


هندسة خزائن التحكم في HSP باستخدام Eplan Cogineer


هندسة خزائن التحكم في HSP باستخدام Eplan Cogineer


هندسة خزائن التحكم في HSP باستخدام Eplan Cogineer


هندسة خزائن التحكم في HSP باستخدام Eplan Cogineer


هندسة خزائن التحكم في HSP باستخدام Eplan Cogineer

  Ask For More Information…

LinkedIn
Pinterest

Join the 15,000+ IMP followers