EPLAN

تكامل: Eplan و Melsoft iQ Works

AutomationML يجعل الأمر ممكنًا! يعمل الحل المتكامل الجديد من Eplan Electric P8 إلى Melsoft iQ Works المقدم من قبل ميتسوبيشي إلكتريك على ربط الهندسة الكهربائية بالأتمتة. حيث يمكن الآن تبادل بيانات مثل العناوين الرمزية، على سبيل المثال، في اتجاهين باستخدام مجموعة البرامج الحالية. والنتائج في Eplan Electric P8 رائعة: مخططات صحيحة تتضمن توصيل أسلاك الناقل الخاصة بمكونات وحدة التحكم المنطقي القابلة للبرمجة (PLC) فيما بينها، وتكوينات أجهزة تتسم بأعلى جودة.

تكامل: Eplan  و Melsoft iQ Works
يساعد تبادل بيانات التحكم المنطقي القابلة للبرمجة في اتجاهين على تحسين العمليات في الهندسة والأتمتة. وبالتكامل الجديد بين Eplan Electric P8 و Melsoft iQ Works، فقد قامت شركات توفير الحلول إيبلان وميتسوبيشي إلكتريك خطوة إضافية. يشكل AutomationML أساس التكامل، الأمر الذي يمهد الطريق نحو Industry 4.0 بحياديته وانفتاحه فيما يتعلق بتبادل البيانات. وتشكل مجموعة البيانات التي تم إنشاؤها في إيبلان أساس مجموعة (حامل) أجهزة التحكم المنطقي القابلة للبرمجة وبرمجة البرمجيات. ما الاستثنائية في ذلك: يتم إرسال البيانات بطول عملية تطوير المنتج كمصدر واحد للحقيقة. وتوفر بوابات البيانات الخاصة بإيبلان بيانات المكون الضرورية. وبالجمع بين الأمرين، تزداد سرعة عملية تكوين المكون وتخطيط التصميم.

Melsoft iQ Works هي مجموعة برمجيات متكاملة وتتضمن حلول البرمجيات اللازمة لبرمجة منتجات الأتمتة الخاصة بميتسوبيشي إلكتريك. وبالتكامل الجديد في منصة إيبلان الحالية، سيمكن لمستخدمي الإصدار 2.7 تبادل بيانات المشروع، وتحريرها ومزامنتها فيما بعد، في أي اتجاه بجميع مراحل المشروع. وهذا مفاده أن المستخدمين لم يعودوا في حاجة إلى إدخال البيانات أكثر من مرة واحدة، مما يساعد على تجنب أخطاء الإدخال. كما يجعل التعاون بين مهندسي التصميم الكهربائي ومطوري البرمجيات أكثر سهولة. بل إن للمستخدمين في التصميم الكهربائي مزايا إضافية: توزيع مجموعات وحدة التحكم المنطقي القابلة للبرمجة بشفافية. ويمكن تحرير المجموعات بمزيد من السرعة بدعم من النظام، وأصبحت عمليات التغيير في الدقائق الأخيرة أكثر سهولة وأكثر قابلية للتنفيذ على الصعيد العالمي.

تقنية AutomationML
لكون AutomationML تنسيق بيانات غير مملوك وموحد وقائمة على XML، فإنه يمكنه وصف معلومات التصميم فيما يتعلق بالطبولوجيا والهياكل الخاصة بالنظام، والهندسة والمنطق. ولعرض المعلومات الهيكلية والطبولوجية، يستخدم AutomationML تنسيق CAEX (التبادل الهندسي بمساعدة الحاسب)، معيار دولي لتنسيق البيانات وفقًا لـ IEC 62424/IEC 62714. ويقدم المفاهيم الأساسية الموجهة حسب الموضوع التي يمكن استخدامها لتمثيل هياكل المصنع والنظام. بالإضافة إلى أن AutomationML يوفر إمكانية إرسال هياكل النظام، مجموعة الحامل على سبيل المثال. مما يسمح بالهيكلة الجيدة والتوثيق من البداية إلى النهاية، حتى فيما يخص الخدمة والصيانة. وأخيرًا، يمكن تبادل بيانات من أدوات برمجية مختلفة، معلومات الجهاز على سبيل المثال، بين جهات التصنيع والمستخدمين ثم دمجها بسهولة في الوثائق.

ما هو iQ Works
Melsoft iQ Works هي مجموعة برمجيات مضمنة تقوم بدمج البرامج اللازمة لبرمجة منتجات الأتمتة من ميتسوبيشي إلكتريك - GX Works3 و MT Works2 و GT Works3 و RT ToolBox2 و FR Configurator2. ويتم دعم تكامل البرمجيات من خلال المستكشف (Navigator)، واجهة رسومية سهلة الاستخدام بين المستخدم وتكوين النظام المركزي. ويتحقق تيسير آخر خلال المشروع يمتد إلى استخدام ملصقات ومعاملات النظام. تشتمل المزايا القوية لمجموعة البرمجيات هذه على تيسير عملية تطوير النظام لأنها تتطلب جهدًا أقل بكثير للمهام المتكررة، الأمر الذي يؤدي إلى قلة مصادر الأخطاء وخفض إجمالي تكاليف التشغيل ذات الصلة بهذه الأخطاء.

نبذة
عملت إيبلان وميتسوبيشي إلكتريك معًا في شراكة إستراتيجية لسنوات. وبالرغم من أن شركة إيبلان لتوفير الحلول عضوًا في e-F@ctory Alliance؛ وميتسوبيشي إلكتريك تقوم على النقيض من ذلك بتوفير البيانات الخاصة بها في بوابة البيانات التابعة لإيبلان. إلا أن هدف كلتا الشركتين واضح فيما يتعلق بالعملاء/المستخدمين التابعين لهما: زيادة جودة البيانات وزيادة سرعة العمليات الهندسية وعمليات التصنيع وتعزيز الإنتاجية.

  Ask For More Information…

LinkedIn
Pinterest

Join the 15,000+ IMP followers