EPLAN

التخطيط المسبق لـEplan باستخدام وحدة شبكة الأنابيب

كلما بدأت في الإنشاء واكتساب البيانات باتساق فيما يتعلق بالهندسة في وقت مبكر، كلما كان ذلك أفضل. وينطبق هذا القول بشكل خاص على بيانات الاتصال الرئيسية في المراحل الأولى من المشروع، بما في ذلك تعريفات ومعلومات شبكة الأنابيب بالإضافة إلى بيانات الكابل. يتضمن الإصدار الجديد من التخطيط المسبق لـEplan الآن وحدة شبكة الأنابيب الخاصة به. ويكون لدى المستخدمين كذلك الفرصة في إمكانية تحديد بيانات الكابلات كتعريفات للعمليات الهندسية الفرعية. وتعمل الإدارة المركزية لبيانات الاتصال هذه على تقليل الجهود اللازمة مع زيادة جودة المشروع.

التخطيط المسبق لـEplan باستخدام وحدة شبكة الأنابيب
Preplanning_EN.jpg: يسمح إصدار التخطيط المسبق 2.7 لـEplan بسهولة تصميم شبكة الأنابيب، بدءً من التخطيط المسبق ومرورًا بالتخطيط المفصل في المخططات ووصلاً إلى مخططات شبكة الأنابيب والأجهزة (P & I).

سيتوفر إصدار التخطيط المسبق 2.7 لـEplan القادم في سبتمبر، ليضيف المزيد إلى مجالات تطبيق منصة Eplan. يساعد الاكتساب والتعريف المبكر لمعلومات وخطط المشروع - رسم بياني متساوي الأجزاء وموجه نحو قاعدة البيانات - على جعل العمليات الهندسية أكثر تكاملاً وفعالية، بدءً من الهندسة الأساسية وحتى الهندسة التفصيلية. يتحقق ذلك باستخدام ما يُعرف بموضوعات الاتصال-التخطيط، التي تحدد الشرائح التي يجب اتصالها ببعضها البعض وتصف شبكة الأنابيب أو كابل على سبيل المثال في مرحلة التخطيط المسبق.

تتضمن البيانات التي تصف شبكة الأنابيب فئة الأنبوب بالإضافة إلى المادة المتدفقة خلال شبكة الأنابيب المعنية – ومنها الماء أو النفط أو الأكسجين كأمثلة. في مستكشف قالب الشريحة، يمكن للمستخدمين تحديد فئات ومواد الأنبوب المطلوب لمشروع ماء كقوالب بها كل البيانات ذات الصلة. وبالتالي، فلم يعد المستخدمون مضطرون لإدخال البيانات في الشرائح وتعريفات شبكة الأنابيب بشكل فردي – وبهذه الطريقة تزداد سرعة المشروعات.

فئة الأنبوب خاصية لكل الشرائح في التخطيط المسبق بالإصدار الجديد 2.7 وتتوفر كحقل إدخال لموضوع تخطيط شبكة الأنابيب ونقاط تعريف شبكة الأنابيب، وبواسطتها يمكن كذلك تحديد قالب فئة الأنبوب. وبالنسبة لقالب فئة الأنبوب، يمكن للمستخدمين بالإضافة إلى ذلك تخزين أجزاء مثل مقاطع الأنبوب والتجهيزات والمضخات. يمكن تحديد الأجزاء المخصصة لفئة الأنبوب فقط فيما بعد كمكونات للشرائح.

مفيد للمستخدمين: يُحدد مسار شبكة الأنابيب، الأمر الذي يعني عرض أي الوصلات تنتمي إلى شبكة الأنابيب، تلقائيًا بواسطة التخطيط المسبق لـEplan. ويمكن تخزين فئة الأنبوب والبيانات الإضافية عن طريق الخصائص المطابقة للوصلات ونقاط ووظائف تحديد الاتصال. يمكن ترميز شبكة الأنابيب المحددة بلون باستخدام مسار الأنبوب، وتتيح إضافة خطوط اتصال تلقائي إضافي بمد مسار الأنبوب قطعة بقطعة عن طريق كافة الوصلات التي يمكن الوصول إليها على مخططات شبكة الأنابيب والأجهزة.

نبذة

باستخدام التخطيط المسبق لـEplan، يمكن للمستخدمين تنفيذ أنشطة التخطيط الأولية في منصة Eplan فيما يتعلق بالجوانب الفنية باكرًا في العملية الهندسية. وعند هندسة آلة/مصنع، توجد مراحل فردية يتم فيها صقل والمفهوم وتجسيده من الأفكار والتصميمات الخام الأولية، حتى تجميع كافة المستندات والمعلومات اللازمة لتجميع وتصنيع الآلة. في مرحلة التخطيط المسبق للمشروع، يتم وضع مفاهيم النطاق الفني للآلة/المصنع وتقييم هياكل الكمية الأولى. والهدف من ذلك هو تحديد المفهوم الأكثر فائدة من الناحية الفنية وتحديد مواصفات التخطيط التفصيلي اللاحق. يمكن تتابع الإنشاء التخطيطي ووضع البنود الخاصة بالتركيب بناءً على التخطيط المسبق. وتكون مخططات شبكة الأنابيب والأجهزة جزءً لا يتجزأ من مستندات المصنع.

فوائد الإصدار 2.7 من التخطيط المسبق لـEplan

• تحديد شبكة الأنابيب باستخدام المصدر والوجهة، حتى قبل رسم مخطط شبكة الأنابيب والأجهزة
• تعيين البيانات التعريفية والوصفية لشبكة الأنابيب مثل المسميات
• تحديد شبكة الأنابيب على مخطط شبكة الأنابيب والأجهزة باستخدام التسلسل المُصمم للأنابيب والأجهزة
• الإدراج أو الحذف التقديري لشبكة الأنابيب والأجهزة
• إعداد التقارير الخاصة بشبكة الأنابيب

  Ask For More Information…

LinkedIn
Pinterest

Join the 15,000+ IMP followers